"وشاح" مُضاد للكاميرات والصور الملتقطة بالفلاش

"وشاح" مُضاد للكاميرات

04.07.2016 | 06:35

أصبح بإمكان المشاهير حماية أنفسهم وخصوصيتهم من عدسات المصورين المتطفلة  عبر استخدام شال "وشاح" أنيق يوضع حول عنقهم يعكس أضواء الكاميرات غير المرغوب بها وتظهر صورهم مظلمة.

وذكر موقع Pita Pixel أن هذا الوشاح يُسمى "الإيشو"، ويتم ارتداؤه فوق الملابس مما يجعل  التقاط صورٍ فوتوغرافية باستخدام الفلاش أمرٌ مُستحيلٌ  فهو مصنوع من نسيج عاكسٍ للضوء لدرجة كبيرة، تجعل فلاش الكاميرا مُضيئاً باللون الأبيض اللامع، ومن ثم تظهر باقي الصورة مظلمة.

 

واستلهم مبتكر المنتج سيف صِدِّيقي  فكرة صناعة "إيشو" العام 2009، عندما دُمِرت صورة جماعية له بسبب انعكاس الضوء على دراجة، وبعد مُضي ست سنوات وإجراء عدد من البحوث.

 

وسيجد الشال "إيشو" طريقه سريعاً  إلى أعناق الممثلين البارزين والموسيقيين ونجوم الرياضة،

 

ومن المقرر أن تنطلق مُنتجات إيشو على مُستوى العالم اعتباراً من أغسطس/آب القادم، ولكن الموقع أتاح عرضها وطلبها مُسبقاً بأسعار تترواح بين 268 و478 دولاراً أميركياً.

 

ويذكر أن صِدّيقي ليس أول من حاولوا تجربة وتسويق ملابس عاكسة مُضادة للمُصورين، فقد انتشرت بكثافة كذلك أزياء خط إنتاج The Flashback الذي أنشأه أحد دي جي يُدعى كريس هولميس، وتم الإعلان عنها في أوائل العام الماضي 2015، ولكنها اختفت عن المشهد بالكامل لاحقاً.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved